التغذية

فوائد الميرمية (السالمية)

ترتبط الميرمية عامة بالخصوبة والحياة، وهي نبتة لها عرق يتفرّع منه أوراق خضراء اللون عريضة مخملية وملمسها ناعم ، ولها عدة خصائص جمالية للبشرة و للشعر.

حيث يستخرج من نبتتها “زيت الميرمية” الذي يعدّ من أهم الزيوت العطرية التي تساعد البشرة والشعر في السيطرة على بعض المشاكل الشائعة كعلاج الشعر التالف وتأخير الشيب، والتخلص من حب الشباب وتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

لهذا فهي تعد عنصرا إضافياً لتواجدها باستمرار في مطبخك، وكما سوف نطلعك على خلطات للوجه بسيطة من الميرمية قومي بتحضرها في المنزل وستحصلي على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

فوائد الميرمية للبشرة

  • تساهم الميرمية في تنشيط الدورّة الدموية في الجسم، وبالتالي تزيد ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وبالتالي تساعد على الحفاظ على شباب البشرة وصحتها.
  • تحفز الميرمية على تجديد خلايا البشرة نظراً لغناها بفيتامين A والكالسيوم.
  • تحارب الميرمية الجذور الحرة الضارة ، وذلك لأنها غنية بالمواد المضادّة للأكسدة ولذا فهي تلعب دوراً مهماً في التخفيف من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وغيرها من علامات الشيخوخة.
  • تمنح البشرة النضارة والصفاء وتخلصها من الشوائب فيها.
  • تخفف الميرمية من ظهور حب الشباب والبثور نظراً لخصائصها المضادة للالتهابات والفطريات.
  • تثبت الدراسات بأن شرب الميرمية بانتظام يساعد في التخلص من السيلوليت وعلامات التمدد.
  • تساهم تطبيق زيت الميرمية على الوجه في ترطيب الوجه وتنعيمه.

خلطات الميرمية للوجه والجسم

يقوم زيت الميرمية بالتخفيف من السيلوليت وخطوط التمدد بينما يعمل زيت اللوز الحلو على الحد من مشاكل الجلد وتحسين صحة البشرة بشكل عام . ولذا قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الميرمية مع 3 ملاعق من زيت اللوز الحلو ومن ثم دلكي بشرة المنطقة المصابة بهذا الخليط واتركيه لمدة ساعة قبل شطف بشرتك بالماء الدافىء.

خلطة أوراق الميرمية والشوفان لتقشير البشرة

نقع مقدار ملعقة من أوراق الميرمية في نصف كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم تصفيته وإضافة ملعقة كبيرة من الشوفان إليه ومن ثم دلكي البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيها 20 دقيقة أخرى قبل شطف بشرتك بالماء البارد.

خلطة زيت الميرمية والطين الأخضر لتنقية البشرة

يقوم زيت الميرمية بتنقية بشرتك بشكل جيد بينما يعمل الطين الأخضر على سحب الزيوت وتنقية البشرة من الشوائب أيضاً، ولذا قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الميرمية مع ملعقة من طين الاخضر ومن ثم افركي البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيها 20 دقيقة أخرى قبل شطف بشرتك بالماء البارد.

  • نأخد ملعقة من المرمرية / السالمية + ربع لتر من الماء المغلي يترك لمدة نصف ساعة ويصفى ونغسل به الوجه هده الوصفة تعطيه نظارة
  • نأخد ملعقة من مسحوق السالمية + ملعقة من العسل ونمزج الخليط جيدا ونضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ونشطفه بالماء الفاتر هده الوصفة تعطي نظارة للوجه وخصوصا للبشرة دهنية

خلطة للتخسيس

نأخد ملعقة من المرمرية + كوب من الماء المغلي ونتركه لمدة ربع ساعة ونشربه و لا نتناول بعد ذلك العشاء

وفي الختام يجب الاشارة الى ان المرمرية تقوم بخفض السكر بالدم فلهذا يجب الاكثار من تناولها .

Leave a Comment

Your email address will not be published.

You may also like