الجمال

كل ما تريدين معرفته عن انواع عمليات التجميل

الجمال هو هاجس المرأة عبر الازمنة، و للحفاظ عليه من جهة و الظهور دائما في احسن اطلالة من جهة ثانية فانها تفعل المستحيل عبر اللجوء الى استعمال كافة الوسائل وصولاً الى عمليات التجميل . فأصبحت هذه العمليات موضة عصرية تلجأ اليها كل امرأة اليوم بمختلف اعمارهن.

1- عملية شد الوجه

هي من اهم وأصعب العمليات حيث يتم فيها شد جلد الوجه و العنق بإزالة التجاعيد بالجراحة المجهرية او بإبر البوطكس او بتغذية الوجه بالدهنيات .

قبل القيام بعملية شد الوجه يقوم الطبيب باٍجراء جلسة اٍستشارية مسبقة مع الشخص حتى يتأكد عدم وجود اي أمراض معينة التي لا تمكن من القيام من العملية

بعد القيام بتطهير المنطقة، يتم اٍحداث شق في الجلد غالبا على خط الفك، بعد ذلك يقوم الجراح بشد العضلة وقطبها دون شقها. ومن ثم تتم اٍزالة بقايا الجلد والدهن وقطب الجلد في مكانه الجديد مع امكانية اٍحداث شقوق أخرى في المنطقة الأمامية والخلفية للأذنين، بين الشعر وعلى الجوانب.

عند اٍنتهاء العملية تتم تغطية الوجه بضمادة مرنة ومعقمة. تستغرق عملية شد الوجه ما يقارب 2-3.5 ساعات.

2-عملية تجميل الانف

وهي ايضا من اهم واجمل العمليات لتواجد الانف في وسط الوجه، و تختلف اهداف العملية من كونها قد تكون تجميلية، او وظيفية لتحسين التنفس وفي بعض الحالات لتحقيق الهدفين معا.ويحصل الاقبال عليها من طرف الرجال والنساء وهي عملية تتم بدون ان تنتج اي اثار للجرح لانها تجرى من داخل الانف ونسبة نجاح هده العملية تكون كبيرة جدا ، وتحت تأثير البنج العام ، و تتراوح مدتها من ساعة الى ساعتينولها آثار جانبية بسيطة من ابرزها :

  • نزيف بسيط في الانف خلال اول 24 ساعة
  • تورم وانتفاخ حول العين الا انه يختفي خلال ايام
  • يختفي كذلك مع الوقت انسداد الانف

3- عملية تجميل الثدي

تشمل ثلاث انواع رئيسية من عمليات تجميل الصدر :{ شد الصدر- تكبيره- تصغيره} حتى يسترجع جماله ورشاقته و امكانية القيام بوظيفة الرضاعة وإظهاره بالشكل الطبيعي الجذاب

شد الصدر :

من العمليات المدهشة والتي تعطي للصدر الشكل الطبيعي المشدود بعد ترهله نتيجة عدة اسباب منها الرضاعة- الزيادة ونقصان الوزن- التقدم في السن….يتم فيها ازالة الجلد الززائد ويتم شد الصدر في منطقة الحلمة وما حولها، ليصبح اكبر ارتفاعا وغير مترهلا.

وينصح باللجوء الى هذه العملية الا بعد عدم رغبة المراة في الانجاب مرة اخرى.

بعد العملية يتم عمل ضمادات خاصة وارتداء حمالات صدر طبية، مع مراعاة الراحة لمدة 4 اسابيع وتجنب اية اعمال شاقة او حمل الاشياء الثقيلة.

ومن مخاطرها انه المرأة قد تفقد الشعور في الحلمة وقد يصل الى الصدر وهذه الحالة ممكن ان تزول مع الوقت أو تستمر ليصبح دائما.

تكبير الصدر:

من العمليات اكثر شيوعا ، يتم اللجوء اليها من طرف النساء اللاتي يعانين من مشكلة صغر حجم الصدر.
وتتم هذه العملية عن طريق حشو الثدي بثلاثة الطرق ( من اعلى – أو اسفل عضلة الصدر- أو بأسفل طيات الثدي)

ويفضل ان يتم اجراءها بعد بلوغ الفتاة واكتمال نمو صدرها، وهي ليس لها أي اثر كما يقال على الرضاعة و كميتها مع وجود الحشو.

تصغير الصدر:

بما ان هناك نساء يعانين من الحجم الكبير للصدر هناك بالمقابل من تعاني من حجم الثدي الكبير الذي قد يسبب في الحالات الى الاصابة بآلام في الرقبة وآلم في الكتف و الظهر ايضا.

وهنا يتم اللجوء الى هذه العملية وذلك عن طريق ازالة الجلد الزائد مع الانسجة و دهون الثدي وهي تتم تحت مخدر عام.

بالرغم من كل هذه المميزات لابد من لاشارة الى مخاطرها بالرغم من كونها قليلة لحدوث مثال عدم تناسق و تشابه بين التديين في الحجم والشكل، او حدوث تآكل للدهون وتوقف تدفق الدم .

4- عملية شد البطن

اصبحت الان من اكتر العمليات التي تجرى في العالم مقارنة مع العمليات الاخرى وهي عملية بسيطة و المراد منها هو اعادة نحت الجسد تحسين قوامه ، ويتم خلالها شفط الدهون من البطن بازالة الفائض من الدهون في الجلد، و تظهر هذه التراكمات الشحمية عند النساء، خاصة في منطقة الخصر والورك والأرداف والقسم الخارجي من الأفخاذ أما عند الرجال فالشحوم تتراكم في منطقة البطن وطرفي الخصر وتحت الذقن والثديين.

تجرى هذه العملية وحدها أو مترافقة مع عملية تجميل أخرى مثل شد جلد البطن

أسباب اللجوء إلى عمليات شد البطن:

  • الحمل و الولادة
  • فقدان الوزن
  • فتاق البطن

أنواع عمليات شد البطن:

يوجد نوعين أساسيين لعمليات شد البطن :

  • شد البطن الكامل: و فيها يتم إزالة الجلد الزائد و الدهون من منطقة أسفل البطن مع شد عضلات البطن المترهلة على طول البطن .
  • شد البطن المصغرة أو البسيط: و هي من العمليات البسيطة وهي خاصة بالشخاص الذين يعانون من الجلد الزائد أسفل البطن و بخاصة المنطقة تحت السرة.

5- عملية زرع الشعر

يقبل عليها النساء و الرجال خاصة وهي عملية بسيطة تجرى تحت تخدير موضعي فلا يشعر المريض بالألم و لكنه يكون واعيا لما يجري حوله ، حيث يتم فيها اخد الشعر من خلف الراس وتوزيعه على مقدمة الراس، ونسبة نجاح هده العملية تفوق 90 في المئة ويصبح الشعر بعدها طبيعيا ويمكن غسله بعد 24 ساعة من العملية.

6-عمليات التجميل بالخيوط الجراحية

تستخدم الخيوط الجراحية حالياً في العديد من عمليات التجميل المختلفة، و ومن بينها عملية تجميل الوجه، وعمليات توسيع العيون ، وعمليات تجميل الأذن ، وعمليات شد الرقبة، وعمليات رفع الجفو. تستخدم أنواع معينة من الخيوط لكل منطقة من الجسم، فمثلاً تستخدم خيوط الريشة لشد الرقبة والوجنتين ولرفع فيها الحاجب، وتستخدم الخيوط المعقودة لاصحاب البشرة الحساسة ولتحديد وابراز الفك السفلي والذقن، وتستخدم الخيوط المعقودة المخروطية لتعطي نتائج تدوم لفترات أطول.

Leave a Comment

Your email address will not be published.

You may also like