الامومة

ما هو أفضل حليب للمرأة الحامل؟

أيهما أفضل الحليب خالي الدسم أم كامل الدسم للمرأة الحامل؟

يحتوي الحليب كامل الدسم على الدهون المشبعة غير الصحية خاصة بالنسبة للقلب، إذًا ينصح بعدم شرب الحليب كامل الدسم في فترة الحمل، بل يمكن للحامل أن تستمر في استهلاكها وتناولها للحليب الخالي أو القليل الدسم لانه أفضل لصحتها ولصحة جنينها، لهذا يُفضل خلال فترة الحمل تقليل كمية الدهون المشبعة ، كما في المقابل يجب أن تحصل الحامل خلال فترة الحمل أيضًا على كميات كافية من الكالسيوم، والذي يتوافر بنسبة أكبر في الحليب خالي الدسم، عن طريق شرب 3 أكواب يوميًّا دون تناول القشدة .

لذا لن يفيدك اختيار الحليب كامل الدسم، نظرًا لطبيعته الغنية بالدهون والتي ستسبب لكِ زيادة في الوزن دون إكسابك أي عناصر غذائية مفيدة.

فوائد الحليب خالي الدسم خلال فترة الحمل:

  • يحتوي الحليب خالي الدسم على حمض اللاكتيك (حمض اللبنك) الذي يؤثر إيجابيًّا على البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وحيوية، وإخفاء آثار الإرهاق
  • يعمل على دعم وتقوية الجهاز المناعي لكِ ولجنينكِ من خلال امتصاص الجسم للمواد الغذائية المتناولة خلال اليوم ، ويجعل جنينك بعد الولادة يتمتع بصحة أفضل وجهاز مناعي أقوى.
  • يمنحك الطاقة اللازمة لمقاومة متاعب الحمل وخصوصًا في الثلث الأخير من الحمل
  • يعتبر الحليب مصدرًا كبيرًا للبروتين، والذي يعمل على تعزيز صحة الرحم ونمو الثديين، ويساعد أيضًا في تطوير أنسجة الرضيع.
  • ننصحكِ بتناول كوب حليب قبل تناول وجبة العشاء بنصف ساعة تقريبًا، حيث يعطيك شعورًا بالشبع وحصولك على ما تحتاجينه أنت وجنينك.
  • يعمل على تأمين احتياجات الجسم من فيتامين “د”، والذي يساعد في تقوية صحة العظام عند الجنين وامتصاص الكالسيوم في الدم.

Leave a Comment

Your email address will not be published.

You may also like