الجمال كل يوم معلومة

مراحل تنظيف البشرة جيدا

ان الوصول الى بشرة نظيفة ومشرقة ليس بالأمر الصعب وقد لا يحتاج الى هذا القدر من المستحضرات والوصفات و المجهود و التعب.قد يكون السر في الوصول الى بشرة نظيفة وبراقة هو مجرد الحرص اليومي على تنظيف البشرة و فيما يلى سوف نستعرض بعض الخطوات عليك اتباعها لتصلي الى الهدف المرغوب فيه.

مراحل غسل الوجه بالطريقة الصحيحة:


1- إختيار الغسول المناسب :يجب عليك معرفة نوع بشرتك أولاً، ثم إختيار الغسول المناسب لها.

2- التخلص من الماكياج :بالمستحضرات والمناديل المبللة المخصصة لذلك، حتى لا يتم سد مسام البشرة. وفي مرحلة النوم ستظهر البثور والحبوب على البشرة نتيجة لذلك.

3- تدليك البشرة بلطف أثناء عملية غسل وتنظيف الوجه :حتى لا تلتهب البشرة، ومن ثم يؤدي إلى إحمرارها وجفافها. وإذا كانت بشرتك حسّاسة، فننصحك بإستخدام المناديل الورقية لتجفيفها.

4- تخصيص الوقت الكافي لغسل الوجه: أي لا يقل عن الدقيقتين، للتأكد من تنظيفه جيداً والتخلص من كل الشوائب العالقة. وإذا كانت بشرتك جافة أو حسّاسة، فمن المفضل غسلها مرة واحدة في اليوم قبل النوم وبالماء فقط.

5- إغلاق المسام المفتوحة: باستخدام الماء الساخن أثناء غسل الوجه يساعد فى تنظيف الوجه جيداً، وإزالة الأوساخ والدهون عن البشرة. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد، لإغلاق المسام والحافظ على شباب البشرة ونضارتها.

6- يجب أن يكون لكى منشفة خاصة ودائما جافة لمنع انتقال البكتيريا من شخص لاخر.

7-استخدمى مرة اسبوعيا مستحضر مقشر للوجه مناسب لنوع بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة و للحصول على بشرة مشرقة.

Leave a Comment

Your email address will not be published.

You may also like