الامومة

نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية

من المعروف ان الولادة الطبيعية على الافضل من الولادات الاخرى ، ولكن الكثير من السيدات تقلق كثيرا من فكرة الولادة الطبيعية وينتابها الخوف احيانا على نفسها وعلى جنينها ايضا ؟ لذلك سنقدم اليكي عزيزتي نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية عليكي اتباعها قبل موعد الولادة فقط تابعي معنا هذا المقال المهم..

1- بعض الاطعمة والمشروبات المهمة :

يوجد بعض الاطعمة والمشروبات التي يجب عليكي ان تتناوليها بكثرة لتساعد على تسهيل الولادة وتحمي الطلق ، من هذه الاطعمة والمشروبات التمر والاناناس وايضا مشروب القرفة الرائع .

2- الرياضة :

يجب ان تجعلي جسمك مستعدا للولادة وذلك عن طريق ممارسة بعض الرياضة يوميا مثل المشي او اليوجا الخاصة بالحمل ، مع عمل تمارين خاصة بمنطقة الحوض ومن احسن التمارين المعروفة هو تمرين كيجل . عليكي الابتعاد تماما عن الكسل والخمول.

3- النظافة الشخصية :

يجب ان تهتمي جيدا بنظافتك الشخصية وخاصة نظافة المهبل ومنطقة الحوض ، وذلك باستعنال الماء الفاتر فقط .

4- كمادات والاستحمام بالماء الدافئ :

في فترة الطلق من الممكن ان تقوم بعمل كمادات ماء دافئ سواء في المنزل او في المستشفى ، لانه يساعد على تخفيف الم الطلق وتسهل الولادة .

وكذلك احرصي على البقاء لأطول فترة ممكنة داخل حوض الاستحمام الملئ بالمياه الدافئة لأن هذه الطريقة تساعد على فتح عنق الرحم وتخفف من انقباضات الرحم أيضًا وتحفز من تحسين الدورة الدموية .

5- وسائل لتهدئة التوتر :

عند حدوث بداية الطلق عليك القيام باشياء تخفف توفر و خوف الولادة كاستماع الموسيقى او بعض المساج او تمرينات التنفس لتمنحي نفسك الهدوء تماما

6- التحاليل الدورية :

يجب ان تقومين بعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة وبشكل دوري ومستمر لحالتك الصحية لان هناك الكثير من الحالات ينقص الهيموجلوبين بشكل كبير مما يؤدي الى ضرورة نقل دم .

7- شرب الماء

فهو يساهم في تروية أنسجة الجسم بشكل كبير مما يساعد المرأة الحامل على دفع الجنين بشكل جيد وسريع. يمنحها أيضا القدرة على تحمل الم الولادة الطبيعية ويحميها من الجفاف اثناء الولادة.

Leave a Comment

Your email address will not be published.

You may also like